المنصات الرقمية وفاعليتها علي تدريس الصفوف العليا بالحلقة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين بمحافظة قنا

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

egypt - qenq - qus - hegaza

10.21608/jedul.2025.413210.1012

المستخلص

ملخص البحث :
هدف البحث إلى تعرف درجة فاعلية المنصات الرقمية فى تدريس الصفوف العليا بالمرحلة الابتدائية ، تم استخدام المنهج الوصفى ، تم استخدام استبان تكونت من (20) فقرة رئيسة ، تم تطبيقها على عينة ( 102 ) معلم ومعلمة ، تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة ، وأظهرت النتائج أن درجة فاعلية المنصات الرقمية فى تدريس الصفوف العليا بدرجة تقدير مرتفعة ، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية تعزى لمتغير المؤهل العلمي فى الدرجة الكلية ، ويوصى البحث بتحفيز المعلمين على استخدام المنصات الرقمية أثناء تدريسهم لمناهج الصفوف العليا ، والتركيز على النمو المهنى للمعلمين ذوى الخبرة الكبيرة على استخدام المنصات التعليمية الرقمية أثناء ممارستهم التعليمية
الكلمات المفتاحية : المنصات الرقمية ، الصفوف العليا
Abstract
The research aimed to identify the degree of effectiveness of digital platforms in teaching upper grades in primary education. The descriptive approach was used, along with a questionnaire consisting of 20 main items, applied to a sample of 102 teachers selected through simple random sampling. The results showed that the degree of effectiveness of digital platforms in teaching upper grades was rated high. The results also indicated that there were no statistically significant differences attributed to the variable of academic qualification in the total score. The research recommends encouraging teachers to use digital platforms during their teaching of upper-grade curricula, and focusing on the professional development of experienced teachers regarding the use of digital educational platforms in their teaching practices .
Keywords: digital platforms, upper grades

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية