أثر نموذج "أدي وشاير" على تنمية بعض المهارات النحوية والاتجاه نحو العمل الجماعي لدى طلاب المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية جامعة الأقصر

10.21608/jedul.2025.392578.1000

المستخلص

ملخص البحث : هدف البحث إلى التعرف على أثر استخدام نموذج أدي وشاير على تنمية بعض المهارات النحوية والاتجاه نحو العمل الجماعي لدى طلاب المرحلة الإعدادية. وقد تكونت عينة البحث من 22 طالبًا من طلاب المرحلة الإعدادية بمدرسة طيبة الجديدة للتعليم الأساسي التابعة لإدارة الأقصر التعليمية ، واعتمد البحث على المنهج التجريبي التربوي، واعتمد على التصميم التجريبي المجموعة الواحدة ذات القياسين القبلي والبعدى، وأشارت نتائج البحث إلى أثر استخدام نموذج أدي وشاير على تنمية بعض المهارات النحوية والاتجاه نحو العمل الجماعي لدى طلاب الصف الأول الإعدادي، كما أشار البحث إلى وجود علاقة ارتباطية بين تنمية بعض المهارات النحوية و اتجاه الطلاب نحو العمل الجماعي، وقدم البحث مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة في ضوء ما أسفرت عنه نتائج البحث .

دف البحث إلى التعرف على أثر استخدام نموذج أدي وشاير على تنمية بعض المهارات النحوية والاتجاه نحو العمل الجماعي لدى طلاب المرحلة الإعدادية. وقد تكونت عينة البحث من 22 طالبًا من طلاب المرحلة الإعدادية بمدرسة طيبة الجديدة للتعليم الأساسي التابعة لإدارة الأقصر التعليمية ، واعتمد البحث على المنهج التجريبي التربوي، واعتمد على التصميم التجريبي المجموعة الواحدة ذات القياسين القبلي والبعدى، وأشارت نتائج البحث إلى أثر استخدام نموذج أدي وشاير على تنمية بعض المهارات النحوية والاتجاه نحو العمل الجماعي لدى طلاب الصف الأول الإعدادي، كما أشار البحث إلى وجود علاقة ارتباطية بين تنمية بعض المهارات النحوية و اتجاه الطلاب نحو العمل الجماعي، وقدم البحث مجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة في ضوء ما أسفرت عنه نتائج البحث .

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية